السفارة القطرية تحتفل بـ اليوم الرياضي

0
14


عمان – الرأي

احتفلت السفارة القطرية في عّمان امس بمناسبة اليوم الرياضي لدولة قطر بمشاركة ممثلين عن مختلف الجهات الرياضية الاردنية ودبلوماسيين وموظفي السفارة والطلبة القطريين.

واشتمل الحفل الذي اقيم في النادي الارثوذكسي، بمشاركة القائم باعمال سفارة قطر في الأردن عبدالعزيز بن محمد السادة والسكرتير الأول عبدالله بن سالم النعيمي، ومساعد الملحق العسكري العقيد محمد الحنزاب والملحق الثقافي حمد آل محمود والعديد من كبار الشخصيات والجماهير على مجموعة من الالعاب الرياضية المختلفة، تنوعت بين الالعاب القتالية وكرة القدم وكرة السلة وتنس الطاولة كما تم تقديم العروض في التايكواندو.

وعبر السادة عن اعتزازه بمشاركة الجهات الرياضية الاردنية والمشاركين والمدعوين باليوم الوطني الرياضي القطري، مشيرا الى ان هذا اليوم يشكل اسلوباً للحياة الرياضية ويمنح القدرة على مواجهة التحديات.

وتم التطرق خلال الحفل الذي يقام للعام الثامن على التوالي، إلى إنجاز المنتخب القطري بالفوز بكأس آسيا، وتمنى الحضور مواصلة الانجازات وصعود منصات التتويج.

وتقرر منذ 2011 على أن يكون يوم الثلاثاء في الأسبوع الثاني من شهر شباط في كل عام يوماً رياضيًاً لدولة قطر، حيث يتم تشجيع المشاركة في أنشطة رياضية مع أفراد الأسرة والزملاء.

وأقيم أول يوم رياضي في قطر عام 2012، حيث تم تخصيصه لممارسة الأنشطة الرياضية من قبل المواطنين وجميع البعثات الدبلوماسية في الخارج.

ويهدف اليوم الرياضي للترويج وتثقيف المجتمع المحلي حول الطرق التي تؤدي إلى تقليل المخاطر الصحية المرتبطة بأسلوب الحياة قليل الحركة، مثل أمراض القلب والشرايين والسكري.

وتقوم العديد من وزارات دولة قطر وشركات القطاع الخاص وجميع البعثات في الخارج بتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية لموظفيها وللجمهور العام إضافة إلى الهيئات الرياضية الأخرى، ويُنظر لهذا اليوم أيضاً أنه فرصة للتقريب بين فئات المجتمع من خلال الرياضة، اعتماداً على المبادئ الرياضية كبناء روح الفريق والوحدة والاندماج والمشاركة واللياقة البدنية والصحية وباقي الأنشطة.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here