رؤيا الإخباري | ما حقيقة وجود “تلوث اشعاعي” في منطقتي الحسا والابيض؟

0
50


اكد رئيس مجلس ادارة شركه الفوسفات الاردنية الدكتور محمد ذنيبات عدم وجود اي تلوث اشعاعي في مخلفات مياه غسيل الفوسفات في منطقتي الحسا والابيض.

وقال ذنيبات في رده على سؤال للنائب خليل عطية لقد اثبتت نتائج التحاليل التي اجريت في مختبرات هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وسلطة المياه عدم وجود اي تلوث اشعاعي في مخلفات مياه الغسيل وفق ما جاء في كتابهم.

واضاف الذنيبات اما فيما يتعلق بانتشار الاروام السرطانية في محافظات الجنوب فان الاختبارات التي اجرتها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وسلطة المياه تفيد بان مستوى هذه الاشعاعات ضمن الحدود الطبيعية والامنه.

واوضح الذنيبات ان فريق من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وسلطة المياه قد قام بزياره ميدانية لمناجم الفوسفات يوم الاربعاء 17 – 10 -2018 لاجراء الفحوصات اللازمه حول ما اثير من موضوع الاثار الناجمة عن مخلفات مياه غسيل الفوسفات في منطقتي الحسا والابيض.

وكان النائب خليل عطية وجه سؤال الى رئيس الوزراء حول المكان الذي تقوم شركه الفوسفات بطرح مخلفات ماء غسيل الفوسفات وما هي نسبة تركز غاز الرادون المشع في تلك المخلفات وهل هي ضمن الحدود الامنه وهل انتشار الاورام السرطانية في الجنوب له علاقة بالماء المشع.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here