رؤيا الإخباري | “النزلاء” يبدأون عرض مسرحية بعنوان “نار”

0
19


أنهى نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في ستة عشر مركزا الأحد، اختيار ممثليهم في مجالس النزلاء، والتي ضمت أعضاء بمسمى “مندوبي النزلاء” بلغ عددهم من 20 إلى 30 نزيل في كل مجلس من المجالس في كافة مراكز الإصلاح والتأهيل.

وجاءت هذه الخطوة، لتمكين النزلاء من التواصل فيما بينهم ومع إدارة المراكز وعرض ما يهمهم من أمور تتعلق باحتياجاتهم ومطالبهم ومقترحاتهم خلال فترة تأهيلهم التي يقضونها داخل مركز الإصلاح والتأهيل، بحيث يلتقي المجلس المنتخب من قبل النزلاء بشكل شهري مع مدير المركز، وعلى نحو أسبوعي فيما بينهم، وبذلك يتحقق لإدارة المركز التعرف بشكل مباشر على مطالب واحتياجات النزلاء من جهة ويتمكن النزلاء من إيصال مطالبهم بشكل جماعي ومنظم من جهة أخرى.

ويشار أن العضوية في مجالس النزلاء تضم مندوبين عن كل مهجع يترشحون للمجلس طوعا لتمثيل زملائهم، وتتم عملية الانتخاب بالاقتراع السري، وبإجراءات محددة ومعلنة للنزلاء وإعلام لهم عن نتائج الاقتراع.

ومن الجدير بالذكر أن عضوية المجلس لا تُرتب أي امتيازات لمندوبي النزلاء حيث أن الهدف منها تعزيز دور النزلاء بالمساهمة في توفير بيئة إصلاحية تناسب احتياجاتهم، وتنظيم عملية المتابعة والتواصل بين القائمين على العملية الإصلاحية والمستهدفين منها، مع الإشارة أن من المطالب ما يتم تنفيذه من قبل إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، ومنها ما يتطلب مخاطبات للجهات الشريكة في العملية الإصلاحية.

وعلى صعيد متصل فإنه تم تشكيل فريق مسرحي من نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل وضمن النشاطات الثقافية، قد أنتجوا اولى اعمالهم الفنية تأليفاً وتمثيلاً وإخراجا وبإشراف مخرج مسرحي من وزارة التنمية الاجتماعية وهي عبارة عن مسرحية توعوية هادفة بعنوان “نار” تبين مخاطر المخدرات، حيث ستقوم الفرقة بعرضها امام النزلاء في كافة مراكز الإصلاح والتأهيل.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here