دنفر يوقف سلسلة تورونتو.. وكوري يعيد ستايت للانتصارات

0
17


لوس انجلوس – أ ف ب

أوقف دنفر ناجتس سلسلة النجاحات المتتالية لتورونتو رابتورز بفوز قاتل على حسابه في الثواني الأخيرة، بينما أعاد النجم ستيفن كوري فريقه جولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الى نغمة الانتصارات في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وألحق دنفر خسارة مؤلمة بمضيفه تورونتو 106-103 في مباراة لم تحسم نتيجتها سوى في الثواني الأخيرة، بينما فاز جولدن ستايت الذي خسر في مباراتيه الأخيرتين، على مضيفه أتلانتا هوكس 128-111.

ويدين دنفر يهذ الفوز للاعب الارتكاز الصربي العملاق نيكولا يوكيتش (2,13 م) الذي سجل النقاط الثلاث الأخيرة من ثلاث رميات حرة في الثواني السبع الأخيرة من المباراة. في المقابل، كانت للاعب تورونتو كايل لاوري محاولة ثلاثية غير مثمرة عند صافرة النهاية.

وحقق يوكيتش «تريبل دابل» بتسجيله 23 نقطة مع 11 متابعة و15 تمريرة حاسمة، فكان بلا منازع نجم اللقاء الذي أضاف فيه زميله جمال موراي 21 نقطة، وساهما معا في الفوز السادس تواليا لدنفر.

في المقابل، توقفت عند ثمانية انتصارات متتالية سلسلة تورونتو الذي كان نجمه كاوهي ليونارد أفضل مسجل في صفوفه (27 نقطة و8 متابعات).

ويحظى تورونتو بأفضل سجل في الدوري هذا الموسم، ويتصدر ترتيب المنطقة الشرقية مع 20 فوزا وخمس هزائم فقط. وقبل مباراة الإثنين، كانت الخسارة الأخيرة لرابتورز تعود الى 16 تشرين الثاني/نوفمبر عندما سقط بعد التمديد أمام بوسطن سلتيكس 116-123.

في المقابل، يتصدر دنفر ناجتس ترتيب المنطقة الغربية برصيد 16 فوزا في 23 مباراة، متقدما على لوس أنجلوس كليبيرز صاحب السجل ذاته، والفائز أيضا على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 129-126.

وحقق كليبيرز فوزه الثامن في آخر عشر مباريات.

30 نقطة لكوري

وفي مباراة أخرى، أعاد جولدن ستايت ونجمه كوري العائد حديثا من الإصابة الوصل مع الانتصارات بفوز مهم على المضيف أتلانتا هوكس.

وسجل كوري، الذي أبعدته الإصابة عن 11 مباراة، في مباراة الأمس 30 نقطة، وأضاف زميلاه كيفن دورانت وكلاي طومسون 28 و27 نقطة على التوالي لتكون غلة مثلث النجوم 85 نقطة.

ووضع الفوز حدا لسلسلة من ست هزائم مني بها بطل الموسم الماضيين خارج صالته، وارتفع رصيده الى 16 انتصارا مقابل 9 هزائم.

في المقابل، كان جون كولينز (24 نقطة و11 متابعة) وتراي يونج (20 نقطة) أبرز لاعبي أتلانتا صاحب المركز الخامس عشر الأخير في المنطقة الشرقية (5 انتصارات و19 خسارة).

ويحتل ووريرز المركز الرابع في المنطقة الغربية خلف أوكلاهوما سيتي ثاندر الذي حقق فوزه الـ 15 (مقابل 7 هزائم) على حساب مضيفه ديترويت بيستونز 110-83، بينما فاز مينيسوتا تمبروولفز على هيوستن روكتس 103-91.

وفي مباريات فرق المنطقة الشرقية، خسر بروكلين نتس أمام كليفلاند كافالييرز 97-99، ونيويورك نيكس أمام واشنطن ويزاردز 107-110.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here