(الكراتيه) يُنهي مشاركته في الدوري العالمي لعام 2018

0
12


عمان – الرأي

أنهى المنتخب الوطني للكراتيه مشاركته في الجولة الرابعة والأخيرة لهذا العام من سلسلة بطولات الـ K1 والتي استضافتها مدينة شانجهاي الصينية بمشاركة أكثر من ١٠٠٠ لاعباً ولاعبة يمثلون ٨٠ دولة.

وشارك المنتخبنا في هذه الجولة بـ ٨ لاعبين ولاعبات هم عبدالله كريك (وزن تحت ٦٠ كغم)، بشار النجار (وزن تحت ٧٥ كغم)، محمود السجان (وزن تحت ٨٤ كغم)، مازن جعيدي (وزن تحت ٨٤ كغم)، نقولا كبوش (وزن فوق ٨٤ كغم)، فاطمة الشوابكة (وزن تحت ٥٥ كغم)، أسيل النعيمي (وزن تحت ٦١ كغم) وهدى جبر (وزن تحت ٦٨ كغم).

واسفرت المشاركة الأردنية عن تأهل اللاعبة هدى جبر إلى الدور ربع النهائي بعد تحقيقها لثلاث انتصارات قبل أن تخسر أمام المصنفة الثالثة على العالم وبطلة أوروبا، السويسرية إيلينا ، بنتيجة ٢-٠، بينما ودع بشار النجار منافسات وزنه من دور الـ ١٦ فبعد تحقيقه لثلاث انتصارات خسر أمام الإيطالي أندريا ميناردي ومن ذات الدور خرجت اللاعبة أسيل النعيمي بعد تحقيقه فوزين وخسارتها النزال الثالث أمام الفرنسية ليليا بنتيجة ٢-٠.

وفاز محمود السجان في نزالين قبل أن يخسر نزال دور الـ ٣٢ أمام الكرواتي إيفان بنتيجة ٢-٠، فيما لم يتمكن عبدالله كريك ومازن جعيدي ونيقولا كبوش وفاطمة الشوابكة من تحقيق الفوز في أولى نزالاتهم بالبطولة.

يذكر أن مشاركة المنتخب الوطني في بطولات الـ K1 تأتي في إطار جمع أكبر عدد من النقاط وتحسين التصنيف العالمي للاعبي المنتخب والذي سيلعب دوراً في عملية التأهيل إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) والتي ستشهد منافسات رياضة الكراتيه للمرة الأولى في تاريخ الأولمبياد.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here