السلط والأهلي يواصلان الصدارة .. والعربي وعمان ينزفان النقاط

0
17


عمان- الرأي

واصل امس السلط والأهلي صدارتهما لدوري الدرجة الأولى لكرة اليد، بعد ان حققا فوزاً جديداً في الأسبوع الخامس من البطولة التي تقام على نظام الدوري المجزأ من مرحلتين.

الأهلي تغلب على عمان 27-24 (16-11) في لقاء جرى في قاعة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، في حين فاز السلط على العربي 29-26 (16-12) في مباراة جرت بذات القاعة.

وبهذا الفوز رفع السلط والأهلي نقاطهما الى (10)، في حين العربي بقي رصيده (6) وعمان (2).

وستختتم منافسات الأسبوع اليوم، بإقامة مباراتين بنفس التوقيت -الساعة السادسة مساءً-، حيث يتقابل وادي السير وأم جوزة في قاعة الاميرة سمية وهما يدخلان اللقاء دون نقاط، ويستضيف الحسين (6) كفرنجة (2) في قاعة الحسن باربد.

الأهلي/27

عمان/24

لعب الأهلي باسلوب ضمن له التسجيل بوقت مبكر، وذلك بعد ان اعتمد الفريق على السرعة بتنفيذ العابه في الجبهتين الخلفية والامامية، وهو ما منح ابراهيم حلمي فرصة مثالية للتسجيل عبر البوابة الامامية، في الوقت الذي اخترق عبدالرحمن العقرباوي الخط الامامي باكثر من مشهد.

عمان حاول ان يرد على هجمات منافسة، حيث تمكن من اصابة الشباك، لكن التفوق في التسجيل بقي يصب لصالح الاهلي، ومع ذلك فان سامر جرار، تامر عبيدات، انس مفيد، نذير احمد، فضل محمد ومروان محمد وليث عبدالسلام، قادوا عدد من الهجمات اثمرت عن بقاء النتيجة متقاربة، حيث كان جرار الافضل في لدغ الشباك.

الأهلي وسع مدار هجماته بمشاركة احمد عبدالكريم، كمال ابو دية، هاني السيد، احمد الانصاري، معاذ طه وبهاء الرواشدة ورامي عبيدات، ليحافظ على نهجه، ويستمر في فرض افضليته التي اثمرت عن انهاء اللقاء بفوزه 27-24.

السلط/29

العربي/26

درس السلط اسلوب العربي جيدا، لتكون التعليمات الصادرة باتجاه اغلاق البوابة الامامية لمنع تحركات ثلاثي الخط الخلفي لممثل الشمال، في الوقت الذي كان الدبعي والتونسي بو سامة يتقدمان بسرعة لتنفيذ الهجمات السريعة.

اسلوب السلط الذي امتزج بالقوة وسرعة التنفيذ منح الفريق اولوية التسجيل،الذي شارك بتحقيقه محمد نايف، عبدالحافظ عربيات، وجدي الدبعي وعدي ابو هزيم، ومحمود الهنداوي، وكان نايف وبوسامة حاضران كالعادة وبقوة بعد ان تمكنا من اصابة شباك العربي من اكثر من محور.

العربي الذي عانى من خلل بالمنطقة الدفاعية، حاول ترميم ذلك الشرخ، الا ان البطء في الارتداد كلف الفريق الكثير من الاهداف التي صنعت الفارق للسلط، الا الفريق حاول تعويض ذلك بزيادة فرصة من الهجمات التي شارك بها يزن فتح الله (الاكثر تهديفاً 12)، ليث خالد، وامجد فتح الله ، هيثم جوابرة، كريم غازي ومحمد حسين، لكن تماسك دفاع السلط، كان له دورا جيدا في بقاء الزمام بيده حتى نهاية اللقاء الذي انتهى لصالحة بفارق 3 اهداف 29-26.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here