اختتام مهرجان (بسمة أمل) – صحيفة الرأي

0
39


عمان – الرأي

نظمت مدينة الملك عبد الله الثاني الرياضية التابعة لأمانة عمان ومبادرة -يلا نتعاون على الخير- والجامعة الهاشمية مهرجان «بسمة أمل» لذوي الاعاقات الخاصة وذلك للسنة الرابعة على التوالي بمشاركة واسعة من القطاع الخاص.

ويأتي الاحتفال ضمن الإطار التشاركي في القطاعات التربوية والاجتماعية التي تقوم عليه أمانة عمان وأسرة مبادرة (يلا نتعاون على الخير) بالتعاون مع المؤسسات الوطنية بهدف تعزيز الوعي الكامل لدى المجتمع تجاه هذه الفئة من خلال عمل المحاضرات التثقيفية والأنشطة المختلفة في مراكز الإعاقة لتنمية القدرات الإبداعية لديهم.

وقال مدير مدينة الملك عبد الله الثاني المهندس احمد مهيرات أن الهدف الأسمى لتحقيقه من إقامة هذه المحافل هو ضرورة التأكيد على حصول المعاق على كامل حقوقه ودمجه في المجتمع المحلي، مثمنا الجهود المبذولة من قبل الجهات والمؤسسات الوطنية التي شاركت بالاحتفا .

وبين رئيس مبادرة (يلا نتعاون على الخير) هيثم الأعرج أن أسرة المبادرة ستقيم الاحتفال سنويا ليس فقط في عمان وإنما سيمتد نشاطها لإقامة الاحتفال في مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف محافظات المملكة بحيث يغطي أكبر شريحة ممكنة من هذه الفئة.

وقدمت العديد من الشركات الخاصة دعمها لهذة الفئة والذين اجمعو على ضرورة دمج هذه الفئة في المجتمع المحلي والاستفادة من القدرات الموجودة لديهم وأن الإعاقة هي دافع قوي للعزيمة والإرادة لتحقيق الأهداف وليس العكس ومن بينهم أدوية الحكمة، وشركة دهانات ناشونال، بالاضافة الى مدرسة الوطنية الارثوذكسية، بنك الاسكان، مدارس دار الأرقم، مجلة جنة، أندومي، دواكم وسلسلة من المطاعم للوجبات السريعة.

وتخلل الاحتفال الذي أقيم في حديقة الأمير هاشم في منطقة الهاشمي الشمالي وبأشراف 150 متطوعاً من أسرة المبادرة وبحضور 100 طفل من ذوي الاعاقات الخاصة، عرض لبعض القصص الواقعية الناجحة في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وفقرات موسيقية منها فرقة امانه عمان الكبرى للفنون الشعبية وعروض مسرحية والألعاب الترفيهية المختلفة والرسم على الوجوه وتشكيل المعجون وتركيب المكعبات وتقديم الهدايا.

وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية والدروع التكريمية لمندوب مدير شرطة شمال عمان العقيد سليمان الحديدي وعلى المشاركين المتطوعين من أبناء المجتمع المحلي والشركات الداعمة.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here