أمسية مخيبة لـ (الكبار) في دوري السلة الأميركي

0
19


لوس انجلوس – أ ف ب

شهدت مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مساء امس الاول، سقوط المتصدر وصاحب المركز الثاني في كل من المنطقتين الشرقية تورونتو رابتورز وميلووكي باكس، والغربية دنفر ناجتس وأوكلاهوما سيتي ثاندر.

ففي الشرقية، سقط المتصدر تورونتو أمام مضيفه بروكلين نتس 105-106 بعد التمديد، بينما خسر الثاني ميلووكي أمام حامل لقب الموسمين الماضيين ضيفه جولدن ستايت ووريرز 95-105. وفي الغربية، خسر المتصدر دنفر أمام مضيفه تشارلوت هورنتس 107-113، وأوكلاهوما الثاني أمام مضيفه شيكاجو بولز 112-114.

وحقق جولدن ستايت المتوج باللقب ثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة، فوزه الـ18 هذا الموسم في 27 مباراة، بتفوقه على مضيفه ميلووكي الذي تلقى خسارته الثامنة في 24 مباراة.

وسيطر جولدن ستايت على مختلف مراحل المباراة، ولم يتمكن ميلووكي من التقدم عليه بأكثر من نقطتين. واعتمد جولدن ستايت على لاعبيه ستيفن كوري وكلاي طومسون اللذين سجل كل منهما 20 نقطة، بينما أضاف كوري أفضل لاعب في الدوري مرتين، أربع متابعات وثماني تمريرات حاسمة، وطومسون خمس متابعات وست تمريرات حاسمة.

وأضاف أندري إيجودالا 15 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم.

وتمكن جولدن ستايت الجمعة من كبح جماح ميلووكي، الفريق الأكثر تسجيلا في الدوري هذا الموسم، وأبقاه ما دون حاجز المئة نقطة، علما أن المباراة السابقة بين الفريقين في الثامن من تشرين الثاني انتهت بفوز كبير لميلووكي على مضيفه 134-111.

وحقق ووريرز فوزه الثالث تواليا والسادس في آخر ثماني مباريات، معتمدا بشكل كبير على نجاح في المحاولات الثلاثية في الشوط الثاني، وأنهى المباراة مع 19 رمية ثلاثية ناجحة من أصل 46 محاولة.

وعلى رغم تسجيل نجم ميلووكي اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 22 نقطة إضافة الى 15 متابعة وخمس تمريرات حاسمة، تلقى فريقه خسارة هي الثانية له في آخر ثلاث مباريات، وبقي في المركز الثاني في ترتيب المنطقة الشرقية، خلف تورونتو الذي تلقى خسارة مفاجئة على أرض مضيفه بروكلين نتس بفارق نقطة بعد التمديد.

وتبادل الفريقان السيطرة في مختلف أربع المباراة، اذ حسم بروكلين الأول لصالحه 24-20، بينما تفوق تورونتو في الثاني 33-29. وفي حين أنهى بروكلين الربع الثالث لصالحه 27-26، تمكن تورونتو من جر المباراة الى شوط إضافي بعدما تفوق في الربع الأخير 19-18.

وكان الأفضل في صفوف بروكلين دانجيلو راسل الذي سجل 29 نقطة وأضاف خمس متابعات وخمس تمريرات حاسمة، في حين كان كاوهي لينادر الأفضل لتورونتو مع 32 نقطة وثلاث متابعات وأربع تمريرات حاسمة، وأضاف الليتواني يوناس فالانتسيوناس 24 نقطة وثماني متابعات.

ولا يزال تورونتو متصدرا ترتيب المنطقة الشرقية مع أفضل سجل في الدوري هذا الموسم (21 فوزا وست هزائم)، الا أنه تلقى خسارته الثانية في آخر ثلاث مباريات. وكان تورونتو قد تلقى الإثنين خسارته الأولى بعد ثماني انتصارات متتالية، وذلك على يد دنفر ناجتس (103-106)، قبل أن يفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الأربعاء 113-102.

خسارة أولى بعد سبع انتصارات لدنفر

واستعاد فيلادلفيا توازنه بعد تلك الخسارة، بفوزه على مضيفه ديترويت بيستونز 117-111.

ويدين فيلادلفيا بفوزه بشكل أساسي الى لاعبه جيمي باتلر الذي أنهى المباراة مع 38 نقطة، 26 منها في الشوط الثاني فقط. وكان فيلادلفيا في أمس الحاجة الى أداء باتلر في الشوط الثاني، بعدما أنهى ديترويت الشوط الأول متقدما 68-56.

وأنهى فيلادلفيا الربع الثالث 33-22، والربع الأخير 28-21.

وساهم زميلا باتلر الأسترالي بين سيمونز وجاي جاي ريديك بتسجيل كل منهما 18 نقطة، بينما كان بلايك غريفين الأفضل في ديترويت مع 31 نقطة و12 متابعة، وأضاف أندري دراموند 21 نقطة وعشر متابعات.

وحقق فيلادلفيا فوزه الثامن عشر في 27 مباراة، بينما تلقى ديترويت سادس ترتيب المنطقة الشرقية، خسارته العاشرة في 23 مباراة.

الى ذلك، تلقى دنفر أمام تشارلوت خسارته الثامنة هذا الموسم في 25 مباراة، والأولى بعد سلسلة من سبع انتصارات متتالية.

وكان الأفضل في صفوف تشارلوت كيمبا ووكر مع 21 نقطة، في حين سجل جمال موراي 20 نقطة لدنفر.

أما صاحب المركز الثاني في المنطقة الغربية أوكلاهوما سيتي ثاندر، فسقط أمام مضيفه شيكاغو في مباراة حقق فيها نجم الخاسر راسل وستبروك «تريبل دابل» مع 24 نقطة و17 متابعة و13 تمريرة حاسمة، بينما كان زاك لافين الأفضل في شيكاغو مع 25 نقطة وسبع تمريرات.

الى ذلك، فاز سان انتونيو سبيرز على لوس أنجلوس ليكرز 133 – 120، وساكرامنتو كينجز على كليفلاند كافالييرز 129-110، وميامي هيت على فينيكس صنز 115-98، وممفيس جريزليز على نيو أورليانز بيليكانز 107-103، وإنديانا بايسرز على أورلاندو ماجيك 112-90.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here