مشاركة فاعلة لفرسان الأمن العام في كأس العالم لالتقاط الاوتاد

0
20


ابوظبي – هبة الصباغ

اختتمت امس في العاصمة الاماراتية ابو ظبي بطولة كأس العالم لالتقاط الاوتاد والتي شارك فيها المنتخب الاردني من فرسان قيادة الامن العام الى جانب عشرة منتخبات من كافة انحاء العالم.

ونجح منتخب مصر في احتلال المركز الاول بالترتيب العام فيما جاء منتخب جنوب افريقيا ثانيا وسلطنة عُمان بالمركز الثالث وجاء فرسان الاردن بالمركز التاسعة بالترتيب العام، بعد منافسة قوية.

وشهت الجولة الاولى لمنافسات الختام وهي عبارة عن قطع الليمون بالسيف ومن ثم التقاط الوتد عن الارض حيث جمع المنتخب الاردني في هذه الجولة ٦٠ نقطة بعد ان جمع حسام الخزاعله وفريز سلامة على ١٢ نقطة من اصل ١٨ فيما سجل كل من علي فلاح وعلي محمد عيد العلامة الكاملة وهي ١٨ نقطة لكل منهما .

وفي الجولة الثانية حصل المنخب الاردني على مجموع نقاط ٥٠ نقطة، الفارس حسام الخزاعلة على ١٢ نقطة فيما حصل الفارس علي الفلاح على ١٦ نقطة وحصل الفارس فريز سلامة على ١٢ نقطة فيما حصل الفارس علي محمد عيد على ١٢ نقطة .

وفي جولة الحلقات والوتد سجل كل من الفرسان حسام الخزاعلة وعلي فلاح وفريز سلامة العلامة الكاملة وحصل كل منهم على ١٨ نقطة فيما حصل الفارس علي محمد عيد على ٦ نقاط ليكون مجموع نقاط المنتخب الاردني ٦٠ نقطة.

وواصل المنتخب الوطني المنافسة في الجولة الثانية للحلقات والوتد حيث جمع الفارس حسام الخزاعلة على ١٢ نقطة وكذلك حصل الفارس علي فلاح على ١٢ نقطة وحصل الفارس فريز سلامة على اربع نقاط وتألق علي محمد عيد وحصل على العلامة الكاملة بمجموع ١٨ نقطة والمجموع العام لهذه الجولة كان ٤٠ نقطة.

وفي جولة التتابع، اخر جولات بطولة كأس العالم لالتقاط الاوتاد وتتضمن جولتين حيث جمع المنتخب الوطني في الجولة الاولى ٩ نقاط بواسطة كل من الفرسان حسام الخزاعلة وعلي فريد وفريز سلامة وعلي عيد وفي الجولة الثانية سجل الفرسان اعلى النقاط مجموع نقاط ٢١.٥ من اصل ٢٤ نقطة .

واقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل الختام وتبادل الهكايا التذكارية والذي اقيم في فندق روتانا بجزيرة السعديات.

وقدم الوفد الاردني برئاسة الرائد عمران المعاني الهدايا التذكارية لكافة الوفود المشاركة كما القى كلمة عبر خلالها على حرص الاردن على التواجد في المحافل العربية والدولية الى جانب اهمية البطولة التي جمعت فرسان من كافة انحاء العالم .

واضاف المعاني: يسرنا ان نتقدم بالشكر الجزيل الى الشيخ منصور بن زايد ال نهيان على رعايته لهذه البطولة واتحاد الفروسية الاماراتي الذي وضع كل امكاناته في خدمة البطولة لضمان نجاحها .

كما حضر حفل الافتتاح السفير الاردني في دولة الامارات العربية المتحدة جمعة العبادي والذي التقى على هامش الحفل بفرسان الاردن واطمأن على اقامتهم مؤكدا جاهزية السفارة لتلبية كل متطلباتهم خلال تواجدهم في دولة الامارات .

واشار العبادي الى اهمية المحافل الدلية التي تجمع الشباب العربي مرحبا بفرسان الاردن في دولة الامارات .

رافق البعثة الاردنية التلفزيون الاردني من خلال الزميل عبدالله الجهران مندوب القناة الرياضية في دولة الامارات والذي اعد تقريرا رياضيا عن المشاركة الاردنية في بطولة كأس العالم لالتقاط الاوتاد.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here