قطر والاهلي والزمالك في المشهد الختامي اليوم

0
15


تونس – غازي القصاص

تختتم اليوم الخميس في قاعة القبة – المنزة منافسات النسخة الثلاثين من بطولة الاندية العربية لكرة الطاولة للرجال والنساء التي ينظمها الاتحاد التونسي باشراف الاتحاد العربي للعبة بمشاركة (39) فريقاً تمثل (13) دولة.

ويلتقي عند السادسة من مساء اليوم فريقا قطر القطري حامل لقب النسخة الماضية من البطولة مع الاهلي المصري في المباراة النهائية لبطولة اندية الرجال التي شارك فيها (26) فريقاً وزعت على اربع مجموعات.

جاء تأهل قطر الذي يمثله اللاعبون: احمد المهندي ومحمد عبدالوهاب وهيو شافي عقب تغلبه امس الاربعاء على سار البحريني 3-1، وكان قد تغلب في دور الثمانية على شباب الخروب الجزائري 3-1، بينما تأهل الاهلي الذي يمثله اللاعبون: محمد البيلي وسيد لاشين وليا جياكسن عقب تغلبه امس على البحرين البحريني 3-0، وكان قد فاز في دور الثمانية على التقدم التونسي 3-0.

وتأهل فريقا الاهلي والزمالك المصريين للمباراة النهائية من بطولة السيدات التي اقيمت الليلة الماضية، الاهلى فاز الليلة قبل الماضية على الندوة القماطية اللبناني 3-0، وفي دور الثمانية على الجمعية الجزائرية 3-0، والزمالك فاز الليلة قبل الماضية على اتلتيك بودواو الجزائري 3-0، وفي دور الثمانية على اسمنت بنزرت التونسي 3-0.

والتقى الليلة الماضية اتلتيك بودواو مع الندوة القماطية لتحديد الثالث والرابع، بينما جاء: العنقود الذهبي التونسي خامساً، الجمعية الجزائري سادساً، اسمنت بنزرت سابعاً، الفتاه الكويتي ثامناً، الادب والرياضة اللبناني تاسعاً، المضرب الذهبي التونسي عاشراً، اولمبيك خريبكه المغربي حادي عشر، وبيشمركه العراقي ثاني عشر.

من جانبه قال الامين العام للاتحاد العربي عبدالله صالح لـ «الرأي»: خصص الاتحاد العربي (20) الف دولار وبشكل غير مسبوق في تاريخ البطولات العربية للفرق المتوجة بالمراكز الثلاثة الاولى في بطولتي الرجال والنساء، علاوة على تقديمه 30- 50 الف دولار وطاولات اللعب والحواجز والكرات وكراسي الحكام للاتحاد المنظم لأي من بطولاته.

واضاف صالح: جاء المستوى الفني للبطولة مرتفعاُ، وقد احتدم التنافس بدءاً من دور الثمانية الذي واجهت فيه الفرق المنعطف الحاد.

واشاد بالروح التنافسية العالية للفرق في البطولة، وبجهود الاتحاد التونسي وكوادره التنظيمية وبالحكام، كما اشاد بتغطية «الرأي» اليومية لكافة جوانب البطولة.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here