سويلم مدرباً لـ »العودة« ولاعبو المهندسين يبحثون عن سبل المشاركة بالدوري

0
20


كتب – غازي القصاص

عين نادي العودة امس الاول المدير الفني السابق للمنتخب الوطني حسين سويلم مدرباً لفريقه للكرة الطائرة الذي يستعد للمشاركة في منافسات الدوري الممتاز التي يُنتظر ان تبدأ حسب جدول الدوري المُعمم على الاندية اعتباراً من (8) الشهر المقبل.

ويتطلع العودة رابع فرق الدوري الممتاز للموسم الماضي والمُتوج بلقب الدوري ثلاث مرات بقيادة سويلم لتحسين موقعه على سلم ترتيب فرق الدوري الدوري في حال لم يستعن النادي بلاعبين اجانب.

ويبدأ العودة مشواره في الدوري الممتاز الذي يُقام بنظام الذهاب والاياب بملاقاة نظيره شباب الحسين يوم (8) الشهر المقبل بقاعة الامير محمد في مدينة الزرقاء التي تم اعتمادها مؤخراً ضمن قاعات مباريات الدوري لهذا الموسم بعد اكتمال التجهيزات المطلوبة فيها، ويلتقي العودة في مباراته الثانية المقررة يوم (12) المقبل فريق الكرمل ثالث دوري الموسم الماضي بقاعة الحسن في اربد.

ويضم فريق العودة هذا الموسم اللاعبين: حسين عواد وفادي خريس ومحمد ملكاوي ويحيى شحاده واسامه خريس وعبدالله سعيفان وسعيد السلايمه وابراهيم الرفاعي وعبدالله سنان وانور السعدي واحمد الزواهره ولؤي المدني.

من ناحية اُخرى، يبحث لاعبو نادي المهندسين عن مخرج لهم للمشاركة في الدوري الممتاز لموسم 2018، عقب انسحاب ناديهم منه قبل اصدار جدول الدوري.

ويرى اللاعبون انهم شاركوا فريق المهندسين وفق عقود مبرمة لموسم واحد كان 2018، لكن الاتحاد الذي لم يقم دوري الموسم الماضي انما اكتفى ببطولة تصنيفية جاء فريقهم فيها سابعاً ليحتفظ بمقعده في الدرجة الممتازة، استجاب لطلب الاندية بابقاء عقود لاعبيها حتى نهاية دوري الموسم الحالي، الامر الذي جعل اللاعبين المرتبطين بعقود مع انديتهم مادياً يتضررون.

وشارك نادي المهندسين في بطولة الدرع الرمضانية لهذا العام التي اقيمت بدعم من مجلس دبي الرياضي، الامر الذي جعلهم لا يستطيعون الانضمام الى فرق اندية اخرى وفق عقود يبرموها معها، لان المهندسين قد شارك في بطولة الدرع، ولا يحق للاعبين وفق الانظمة ان يلعبوا في الموسم الواحد لفريقين.

ويرى هؤلاء، انهم تعرضوا للظلم مرتين: الاولى عندما انتهى الموسم الماضي، وظلت عقودهم السنوية سارية المفعول بقرار من الاتحاد، ليحمى الاندية كونه لم يُقم الدوري الممتاز الماضي، وفي المرة الثانية: عندما تحولوا الى شاهد عيان على منافسات الدوري دون ان يحق لهم المشاركة فيها، وهم رغم ذلك، ييحثون عن حل مشكلتهم عبر قرار يسمح لهم بالمشاركة سيما، وانهم لم يستفيدوا مادياً من هذا الموسم جراء قرار الاتحاد السالف الذكر.

واللاعبون المتضررون اصحاب العقود السنوية ضمن فريق نادي المهندسين هم: عادل الشيخ قاسم ومحمد رجب وعامر المحارمه ووليد سليم وايهاب البلابسه وعاهد وصفي ومحمد النقيب.

وعلى صعيد بطولة الناشئين للكرة الطائرة، فاز الليلة قبل الماضية عيرا على صما بنتيجة 3-0، الاشواط 25-10 و25-11 و25-21 في المباراة التي جرت بينهما بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب.

ويلتقي العودة عند السادسة من مساء اليوم الخميس نظيره الكرمل بقاعة مدينة الامير محمد الرياضية في الزرقاء ضمن مباريات الجولة الثانية من البطولة.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here