رؤيا الإخباري | مجلس محافظة الكرك يعبر عن استياءه من اجراءات الحكومة.. فيديو

0
25


عبر رئيس مجلس محافظة الكرك صايل متعب عن استياءيه من الاجراءات البيروقراطية التي لازالت تمارسها الحكومة حول وضع الكثير من العراقيل والعقبات امام تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية التي تمت دراستها في خطة موازنة عام 2018. 

وأشار متعب خلال لقاء عبر برنامج هذا الصباح الذي يبث على قناة رؤيا، الى جهود المجلس في رسم خطة استراتيجية لها ابعاد عديدة لتغطية احتياجات القطاعات كافة في المحافظة بالتعاون مع المجلس التنفيذي، مشددا على ان مايحول دون تحقيق تلك الخطة هي الاحباطات التي يتعرض لها المجلس من قبل الحكومة. 

وبحسب ما اكده متعب، فان نوايا امتصاص الموازنة كانت موجودة منذ البداية حيث المحت الحكومة الى ضرورة تخصيص 35% بحجة اجراء الدراسات والابحاث للمشاريع فيما تزايدت النسبة الى 75% بحسب تقديره لاسباب اخرى تمثلت في اعتقاد الحكومة بان العديد من المشاريع غير قابلة للتنفيذ ، اضافة الى مشروع تسعيرة وزارة الاشغال والذي يتضمن دمج كل 5 او 6  في مشروع واحد حتى يتم استيفاء تسعيرة الاشغال. 

واستهجن رئيس مجلس الكرك عدم استثارة موضوع المشاريع الغيرقابلة للتنفيذ سابقا ، متسائلا لماذا قررت الحكومة وبعد عام من دراستها ان المشاريع غير قابلة للتنفيذ.

وشدد على ان المنهجية المركزية القديمة والتي تقتضي عدم تفويض اي صلاحيات او نقل سلطات الى المجلس لازالت موجودة وعلى ان جهود العرقلة لاتقتصر على محافظة الكرك فقط بل من لكافة المحافظات في ارجاء المملكة.

يذكر انه تم اقرار موازنة بقيمة 14 مليون دينارمخصصة لمجلس محافظة الكرك وموزعة بشكل متفاوت لمشاريع في مختلف القطات، لم ينفذ من تلك المشاريع سوى 21%.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here