رؤيا الإخباري | اكثر من 14 الف مركبة دخلت وغادرت الاردن من خلال معبر جابر

0
27


تفقدت لجنة الخدمات والنقل النيابية برئاسة النائب خالد ابو حسان واقع الخدمات المقدمة في مركز حدود جابر والمعيقات التي تواجه حركة تنقل المسافرين والشحن.

وبين مدير جمرك مركز حدود جابر عقيد جمارك علي عويس ان مجموع المركبات التي دخلت وغادرت الاردن منذ افتتاح معبر جابر نصيب في الخامس عشر من الشهر الخالي اكثر من 14 الف مركبة، لافتا الى ان معدل عدد المركبات المغادرة الى سوريا تراوحت بين 600 الى 700 مركبة يوميا، وبلغ عدد الشاحنات المحملة بالبضائع والتي دخلت مركز حدود جابر 350 شاحنة.

وعبر رئيس اللجنة النائب خالد ابو حسان عن الشكر لكافة الاجهزة العاملة في المركز على الجهود الكبيرة التي تبذلها في سبيل تقديم الخدمة المثالية للمسافرين على الرغم من قصر وقت عمل المعبر والمحدد حسب الاتفاق بين الاردن وسوريا من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الرابعة مساء.

وقال ان الجولة هدفت الى الاطلاع على واقع الخدمات والمعيقات التي تواجه الكوادر العاملة في المركز والذي يشهد ازدحامات كبيرة خلال ساعات الدوام، لافتا الى انه سيتم التواصل مع الجهات والوزارات ذات العلاقة لحل الاشكاليات.

واضاف ان الزيارة التي تتواجد فيها جهات اقتصادية تهدف الى تسريع وتيرة الاجراءات التي تضمن الحد من الازمات التي يشهدها المعبر منذ افتتاحه، مشيرا الى العمل التشاركي مع الحكومة بما يضمن تقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وعبر اعضاء اللجنة عن املهم بأن يعود افتتاح معبر جابر نصيب بالخير على الاردن من خلال تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية وقطاع الشاحنات والقضاء على الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي رافقت اغلاق المعبر منذ سنوات عدة.

واكد نائب رئيس غرفة صناعة عمان محمد الرفاعي وعضو غرفة تجارة عمان جمال الرفاعي ان اللقاءات التي تم عقدها مع الفاعليات الاقتصادية السورية سابقا كانت تهدف الى ضمان حصول الاردن على حيز من عملية إعادة إعمار سوريا.

وبين نقيب اصحاب شركات التخليص في مركز حدود جابر ضيف الله ابو عاقولة ان هنالك 172 شركة تخليص عاملة، لافتا الى إعادة تشغيل العشرات منها منذ افتتاح معبر جابر نصيب، مشيدا بالإجراءات المتبعة في دائرة الجمارك العامة في عملية إعادة ترخيص تلك الشركات.

وجالت اللجنة يرافقها بعض الفاعليات الاقتصادية، والقائمون على مركز حدود جابر على قاعات المغادرين والقادمين والشحن والاجراءات المتبعة في تقديم افضل الخدمات للمواطنين وسائقي الشاحنات على حد سواء.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here