الهندي يعود لتدريبات »صقور الأردن« ومجنس جديد يصل خلال يومين

0
13


عمان – منير طلال

يعاود صباح غد المنتخب الوطني لكرة السلة تدريباته في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بعدما منح المدير الفني جوي الفريق اليوم الراحة بعدما وصل في ساعة متأخرة من أمس من تركيا حيث اقام معسكرا هناك امتد لاسبوع وتضمن ثلاث مباريات استعداداً لتصفيات مونديال الصين 2019.

وحقق «صقور الأردن» فوزاً وحيداً على حساب فريق اسطنبول بيليكدوزو الذي يلعب في درجة متدنية 101-73، فيما تلقى خسارتين امام تورك تيليكوم 68-73 واناضولو إفيس 73-91 وهما يتواجدان في الدوري الممتاز ان كان الأخير شارك بفريقه الرديف.

واشرك المدير الفني جوي جميع اللاعبين، وغاب عن اللقاء الأول سنان عيد ومحمد شاهر والاخير غاب وحيداً عن اللقاء الثاني فيما غاب يوسف العواملة عن اللقاء الاخير حيث عاد الى عمان بسبب ظروف عمله.

ويعود أشرف الهندي لتدريبات المنتخب الوطني والذي كان قد استبعد عن معسكر تركيا بسبب عدم شفائه الكاملة من الاصابة التي لحقت به في ختام الدوري الممتاز بين الأرثوذكسي والأهلي، بالمقابل فهم أن جوردان الدسوقي وخالد أبو عبود أصبحا خارج حسابات المدير الفني جوي بناءاً على التقييم الفني لهما خلال معسكر تركيا، فيما تابع المدير الفني جوي اللاعب أحمد الدويري في اللقاء الذي خاضه ناديه فنربخشة مع بايرن ميونيخ الالماني في الدوري الأوروبي ونجح خلالها الدويري بقيادة فريقه التركي للفوز ومن ثم جلس معه أكثر من يوم خلال المعسكر بهدف تأمين تواجده خلال النافذة القادمة.

الى ذلك يصل خلال اليومين القادمين مجنس جديد للانضمام لصفوف المنتخب الوطني ولم يسعف الحصول على اسمه بسبب التكتم في الاتحاد، وكان المدير الفني جرب الأميركي ناج تايت لكن تم استبعاده بعد نتائج الفحوصات الطبية وصور الأشعة حيث تبين أنه يعاني من الاصابة في كاحل القدم، فيما كان التماطل وعدم الجدية من قبل الأميركي جستن دينتون سببا في ايقاف المفاوضات معه.

وبحسب الامين العام لـ للجنة المؤقتة اتحاد كرة السلة المهندس نبيل أبو عطا: سيتم عقد مؤتمر صحفي من قبل لجنة المنتخبات عند وصوله، وانه تم التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا» وتم التأكيد ان التعديل الجديد في التجنيس يقتصر على منحه جواز سفر 5 سنوات والا يشترط ان يكون يملك رقماً وطنياً.

وعلمت «الرأي» بان الاتحاد السعودي اعتذر عن لقاء المنتخب الوطني ودياً حيث كان يفضل المشاركة في بطولة الملك عبدالله لكن حالياً بعد الغاء فكرة تنظيمها فانه سيسافر الى مصر مباشرة للمشاركة في البطولة العربية التي تقام في الاسكندرية، وفهم ان الاتحاد تواصل مع الاتحادين العراقي والقطري من اجل تأمين عدد من المباريات في عمان قبل التوجه الى الفلبين في 17 الحالي لاقامة معسكر يتضمن مباراتين مع منتخبها من ثم التوجه الى نيوزيلندا 24 الحالي.

ويلعب «صقور الأردن» في النافذة الخامسة من تصفيات كأس العالم بضيافة نيوزيلندا في 29 تشرين ثان المقبل، وتختتم النافذة في 2 كانون أول حيث يلعب المنتخب الوطني أمام مضيفه الكوري الجنوبي.

ويحتل «صقور الأردن» حالياً المركز الرابع في المجموعة الخامسة من الدور الثاني والحاسم من تصفيات كأس العالم برصيد 13 نقطة فيما يتصدر المنتخب النيوزيلندي المجموعة برصيد 15 نقطة ويحتل المركز الثاني المنتخبان اللبناني والكوري الجنوبي برصيد 14 نقطة فيما يملك المنتخب الصيني 12 نقطة بالمركز الخامس ولا زال المنتخب السوري يتذيل المجموعة برصيد 10 نقاط.

ويتأهل الى النهائيات عن القارة الآسيوية 7 منتخبات وتتنافس حالياً المنتخبات الـ12 والتي قسمت على مجموعتين على تلك البطاقات حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأوائل في كل مجموعة بالاضافة الى صاحب أفضل مركز رابع في المجموعتين بالاضافة الى المنتخب الصيني منظم البطولة شريطة ان لا يكون المنتخب الصيني قد احتل احد المراكز الأربعة الأوائل في مجموعته وفي حال تواجد في تلك المراكز يتأهل أربعة فرق من كل مجموعة.






مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here