(المبارزة) بين مد و جزر في بطولة كأس العالم للشباب

0
12


عمان – رغد البطيخي

تباينت مشاركة مبارزي المنتخب الوطني بين مد وجزر في بطولة كأس العام للشباب ت 20 سنة لسلاح السابر المقامة في مدينة سوتشي الروسية بمشاركة 118 لاعباً من دول: إيطاليا، روسيا ، ألمانيا، هنجاريا، كوريا الجنوبية، أميركا، بلغاريا، بيلاروسيا، الكويت، كازاخستان، اليابان، بلجيكا، النمسا، رومانيا، اسبانيا، فرنسا بريطانيا وبولندا.

وتمكن لاعب المنتخب عبدالله الطحلة في اليوم الاول من التأهل لدور 128 بعد فوزه بدور المجموعات بمباراتين من اصل خمس لعب فيها امام لاعبين من اليابان واسبانيا ورومانيا ولاعبين روسي وفرنسي، ولكنه خسر بدور 128 امام لاعب روسي بنتيجة 15/5.

وسار على ذات الدرب، اللاعب احمد عماوي بعد ان تأهل الى دور 128 بفوزه في مباراتين من اصل 5 مباريات لعب فيها امام لاعب من روسيا والكويت وبولندا وبيلاروسيا وبريطانيا، ولكنه خسر امام اللاعب الروسي بدور 128 بنتيجة 15/13.

ولم يحالف الحظ اللاعب اسامة البلوي في التأهل بعد ان خرج من دور المجموعات.

واشاد بشار او عاصي رئيس الوفد خلال حديثه لـ «الرأي» بما قدمه اللاعبون في المنافسات «البطولة مخصصة لفئة الشباب، ولاعبونا مصنفون ناشئون وهي بذلك اعلى من فئتهم، لذا فان النتائج مقنعة خاصة ان الحدث العالمي يعد من مراحل الاعداد للاستحقاقات المقبلة، الى جانب ان البطولة تدخل في التصنيف الدولي وهذا جيد للمنتخب الوطني».

وتابع: لاعبو المنتخب افضل على الصعيد الفرقي من الفردي، حيث نسعى لتحسين التصنيف عالميا قبل المشاركة في بطولة آسيا التي ينظمها الاتحاد العام المقبل.

واشار الى ان الاتحاد مقبل على عدة مشاركات، هي بطولات العالم للشباب في ايران ٢٤ الشهر الجاري، و هنجاريا في كانون ثاني وفرنسا في شباط المقبل






مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here