الفحيص وديونز يدشنان المثلث الذهبي لـ »سلة السيدات« .. اليوم

0
22


عمان – منير طلال

يقص عند السادسة من مساء اليوم السبت فريقا الفحيص وديونز افتتاح المرحلة الثانية من دوري النساء لكرة السلة «المثلث الذهبي» في الصالة الرياضية للفحيص، ويتواجد في هذا الدور ثلاثة فرق باضافة الأرثوذكسي.

الفحيص المنتشي من فوزه مؤخراً بالميدالية البرونزية في البطولة العربية للاندية سبق له ان واجه ديونز في الدور ثلاث مرات وتفوق فيها جميعاً وانهى الدور الأول بالصدارة برصيد 17 نقطة فيما كان ديونز يستقر بالمركز الثالث ويخطف اخر البطاقات لهذا الدور في الجولة الأخيرة وبفارق المواجهات المباشرة عن الجبيهة بعدما تعادل الفريقان برصيد 11 نقطة، حيث نجح ديونز بالتفوق مرتين على الجبيهة مقابل فوز وحيد للجبيهة على ديونز فيما كان الأرثوذكسي يحتل المركز الثاني برصيد 15 نقطة.

وبحسب نظام البطولة تقام المرحلة الثانية وفق الدوري من ثلاث مراحل أيضاً ليتأهل الى الدور النهائي الفريقان بالمركزين الأول والثاني والتي تختتم في 30 تشرين ثان بلقاء الفحيص مع الأرثوذكسي في صالة الفحيص.

وينال اللقب من يسبق منافسه في الدور النهائي بتحقيق ثلاثة انتصارات من أصل 5 مباريات مقررة وحدد 13 كانون أول موعداً لختام للبطولة.

ويعتمد الفحيص على الاميركية راشيل روبيرتس المقيم التي سجلت 131 نقطة الاكثر بالفريق منها 15 ثلاثيات، وكانت الأكثر فعالية بفريقها، الى جانب ليليان أبو جبارة التي كانت الاميز بالفريق من حيث قطع الكرات بـ 23 كرة، فرح نافع التي تمتاز بالجانب الدفاعي فحققت 35 دفاعية، بالاضافة الى الى 4 تصديات دفاعية «بلوك شوت»، فيما قائدة الفريق رشا عبدة مميزة خاصة برمياتها الثلاثية الا ان احصائياته لم تصل الى ارقام كبيرة لقت عدد مشاركتها بسبب ارتباطاتها بالسفرة وكانت من ابرز لاعبات الفريق في البطولة العربية.

ويبرز في صفوف ديونز قائدة الفريق ماريا الحن التي كانت الأكثر فعالية بالفريق، سجلت خلالها 129 نقطة الأكثر بالفريق، بالاضافة الى 124 متابعة الأكثر بالفريق منها 89 دفاعية، وحققت 7 تصديات دفاعية «بلوك شوت»، فيما جانسيت يالتشن التي تمتاز بالاضافة الى مساندته الهجومية بقطع الكرات حيث قطعت 38 كرت الأكثر بالفريق، الى جانب سيم عوض وسلمى شعبان.

وبحسب نظام البطولة عزز الفرق الثلاثة صفوفها بلاعبة محترفة للمشاركة خلال الدورين الثاني والنهائي لمن ينجح بالوصول له.

الفحيص ابقى على تشيلسي لي وشاركت معه خلال البطولة العربية التي اقيمت مؤخراً في الاسكندرية ونال خلالها الميدالية البرونزية، تشيلسي هي اميركية تبلغ من العمر 29 عام «لاعبة ارتكاز 188 سم» لعبت من قبل في الدوريين الكوري الجنوبي والروماني فيما كانت مشاركتها في الدوري الاميركي للمحترفات عبر بوابة واشنطن ميستيكس.

وتعاقد الأرثوذكسي مع الأميركية رونيكا هودجز حيث تبلغ من العمر 36 عام تلعب في مركز «3» ويبلغ طولها 180 سم، بدأت مسيرتها الاحترافية في 2005. تم اختيارها من قبل فريق هيوستن كومتز خلال الدرافت، ولعبت في الدوري الاميركي للمحترفات لـ 11 موسم، ولعبت في اوروبا في الدوري الفرنسي، الاسباني، التركي ولعبت في الدوري الأوروبي وكأس أوروبا وكان لها تجربة في الدوري اللبناني مع الرياضي وشاركت مؤخراً مع الهومنتمن اللبناني الذي نال لقب البطولة العربية.

بدوره تعاقد ديونز مع الأميركية أنجلينا ويليامز وهي صانعة ألعاب يبلغ طولها 183 سم وعمرها 35 عام، تم اختيارها من قبل فينيكس ميركوري خلال الدرافت وسبق لها ان فازت بلقب دوري المحترفات حيث لعبت ايضاً في اميركا مع ديترويت شوك، كما شاركت في الكثير من الدوريات مثل السويسري الاكوادوري، وفي اوروبا في الدوري الفرنسي، الدوري التشيكي، الدوري الالماني والدوري الايطالي.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here