منتخب الشباب يفتتح مشواره أمام فيتنام اليوم

0
32


عمان – الرأي

يفتتح منتخب الشباب ت19 عاماً لكرة القدم مشواره في نهائيات كأس آسيا التي تقام في أندونيسيا بمواجهة نظيره الفيتنامي عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم -بتوقيت عمان على ستاد باتريوت تشاندراباجا في بيكاسي.

وتندرج المباراة لحساب المجموعة الثالثة التي تشهد اليوم كذلك مواجهة المنتخبين الاسترالي والكوري الجنوبي.

وكان منتخب إندونيسيا المضيف استهل مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على الصين تايبيه 3-1 أمس على ستاد جيلورا بونج كرانو في جاكرتا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أمس، فوز الإمارات على قطر 2-1 على ذات الملعب.

وتصدرت إندونيسيا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الإمارات، في حين بقي رصيد قطر والصين تايبيه خالياً من النقاط.

وأكد مدرب المنتخب احمد عبد القادر جاهزية المنتخب للمواجهة وشدد في المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة والذي عقد امس بحضور مدربي المنتخبات الاربعة عن المجموعة الثالثة، على اهمية هذا النوع من البطولات مستقبلا، حيث تعتبر الرافد الأساس للمنتخبات الأولى.

وحول مواجهة فيتنام، قال: كرة القدم الفيتنامية تطورت كثير في الاونة الأخيرة، سنبحث عن الفوز فقط امامهم لتجنب الدخول في اي حسابات نقطية نحن في غنى عنها للعبور إلى الدور المقبل، نحن نحترمهم كثيرا ونتمنى لهم وللفرق الأخرى حظا طيبا في البطولة.

وتابع: قوة الأسماء المتوفرة في المجموعة لا تسمح بالتفريط في اي نقطة، كذلك الامر بالنسبة للثلاثة منتخبات الأخرى، سنلعب 3 مباريات نهائية بالنسبة لنا.

وحول مشاركة اللاعب يوسف ابو الجزر بشكل اساسي كان عبد القادر اكد ان هذا الخيار ليس مطروحا بقوة على طاولة الجهاز الفني وذلك لعدم جاهزيته للمشاركة في مباراة كاملة، كما نوه الدكتور عادل سكيرجي أيضا إلى احتمالية غياب معاذ العموري عن تشكيلة المنتخب في مباراة فيتنام، عقب تعرضه لاصابة في العضلة الخلفية في تمرين أمس الاول.

ومن جانبه، قال هوانج انه توان مدرب فيتنام: كما تعرفون تأهلنا إلى كأس العالم في المرة الماضية، ونأمل أن نحقق ذلك من جديد.. نحن نركز على المنتخب الوطني الأول، ولهذا نستثمر كثيراً في فرق الفئات العمرية، من خلال منتخبات تحت 16 و19 و23 عاماً، ولدينا خطة طويلة الأمد لفريقنا.

وأضاف: كانت فترة استعدادنا طويلة، من خلال معسكرات في الصين وكوريا الجنوبية وقطر واليابان، ومن خلال هذه البطولة سوف نكتسب خبرة كبيرة من أجل المستقبل.

الى ذلك، وحسب ما جاء في الاجتماع التنسيقي فإن المنتخب الوطني سيرتدي الزي الأبيض في جميع مبارياته امام كل من فيتنام اليوم وكوريا الجنوبية استراليا يومي 22 و25 الشهر الجاري.

ووفق نظام البطولة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 28 و29 تشرين الأول الجاري.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019 في بولندا.

وسيتم خوض المباريات على ثلاث ملاعب، وهي ستاد جيلورا بونج كارنو في جاكرتا نفسها، وستاد باتريوت كاندرابهاجا الذي يقع في منطقة شرق العاصمة جاكرتا، وستاد باكانساري في منطقة بوكور الواقعة جنوب العاصمة الإندونيسية.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here