فرسان الأمن العام ينافسون ابطال العالم في ابوظبي

0
21


أبو ظبي – هبة الصباغ

تشهد العاصمة الاماراتية ابو ظبي عصر اليوم انطلاق بطولة كأس العالم لالتقاط الاوتاد بمشاركة فرسان الامن العام الذين يمثلون المنتخب الاردني في البطولة.

وتتنافس في مونديال التقاط الأوتاد 12 دولة، منها الإمارات، عمان، الأردن، جنوب إفريقيا، اليمن، النرويج، باكستان، الهند، السودان، والسعودية، وتستمر حتى الثاني من شهر تشرين ثان المقبل.

وتم تشكيل بعثة الاردن المشاركة في البطولة على النحو التالي: الرائد عمران عادل المعاني رئيسا للوفد الأردني النقيب وليد سليمان الفقيه مدربا واللاعبين والفرسان :الملازم فريز سلامه الخزاعله والملازم علي محمد الحويطات والملازم علي فلاح كساب والوكيل حسام مسلم فياض والرقيب فارس أحمد فهد سرحان.

واجرى منتخب الاردن لالتقاط الاوتاد خلال الايام الماضية عدد من التدريبات في ابو ظبي استعدادا للبطولة حيث يأمل في تقديم نتائج مميزة خاصة بعد التحضيرات التي اقيمت في الاردن والمعسكرات التدريبية .

وتبدأ المنافسات اليوم بنادي أبوظبي للفروسية، بالتزامن مع عام زايد، ويشرف عليها وينظمها اتحاد الإمارات للفروسية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد حيث تبدأ مسابقات فردي بالرمح من ثلاث جولات، ويعقبها حفل افتتاح البطولة الرسمي، بعد وصول راعي الحفل ومن ثم منافسات مسابقة فرق بالرمح، وتتألف من 3 أشواط، وفي اليوم التالي تقام منافسات فردي السيف من 3 جولات ومسابقة فرق بالسيف من 3 جولات، وفي عصر يوم الثاني من تشرين الثاني تبدأ المسابقات بمنافسات ليمونتان ووتد بالسيف من جولتين، ثم مسابقة حلقتين ووتد بالرمح من جولتين ومن ثم تقام مسابقة تتابع الفرق من جولتين.

وتم الإعلان عن الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد في الربع الأخير من عام 2013، ورغم مضي فترة قصيرة لهذا الاتحاد، أصبح الآن عدد الدول المنضمة إليه أكثر من 35 دولة و مقرها الرئيسي بسلطنة عمان التي استضافت

بطولة العالم الأولى في عام 2014 ،و انتزع منتخب جنوب أفريقيا الكأس. وأما البطولة الثانية فقد أقيمت في عام 2016 ، استضافتها مصر واستطاع الفريق المصري الحصول على كأس العالم في دورته الثانية.






مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here