فرسان الأمن العام إلى أبو ظبي للمشاركة في كأس العالم لالتقاط الأوتاد

0
18


عمان – هبة الصباغ

توجهت بعثة المنتخب الوطني لالتقاط الاوتاد امس الى العاصمة الاماراتية ابو ظبي للمشاركة في بطوله كأس العالم الثالثه لالتقاط الاوتاد التي ستعقد خلال الفتره من 29 تشرين أول ولغايه 3 تشرين الثاني.

وتم تشكيل بعثة الاردن المشاركة في البطولة على النحو التالي: الرائد عمران عادل المعاني رئيسا للوفد، النقيب وليد سليمان الفقيه مدربا واللاعبين والفرسان: الملازم فريز الخزاعلة والملازم علي الحويطات والملازم علي كساب والوكيل حسام فياض والرقيب فارس سرحان.

واتم المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية كافة الاستعدادات الفنية للبطولة التي تقام بمشاركه 12 دولة: الاردن وسلطنة عمان والامارات والسعودية واليمن والسودان وجنوب أفريقيا وباكستان والهند والنرويج والعراق ومصر.

وصرح قائد فرسان الامن العام عماد العقرباوي ان المنتخب الوطني جاهز للمشاركة في البطولة بعد سلسلة من التدريبات والمعسكرات الفنية التي اقيمت خلال الفترة الماضية بهدف رفع كفاءة الفرسان بمهارات التقاط الاوتاد تمهيدا للمشاركة بكأس العالم.

في سياق متصل، وبحسب تصريحات صحفية أكد العميد الركن متقاعد يوسف بن علي الهوتي نائب رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد للشؤون التنفيذية اتمام كافة التحضيرات لانطلاق البطولة، وأشار أن الاتحاد وخلال الفترة الماضية عقد العديد من الاجتماعات الفنية لضمان نجاح البطولة، وقام بزيارات لدولة الإمارات العربية المتحدة للوقوف على التجهيزات الفنية واللوجستية بمكان إقامة البطولة بنادي أبوظبي للفروسية، فيما كان الاتحاد الدولي على تواصل مستمر مع اتحادات الدول المشاركة للبطولة لتسهيل كافة الإجراءات الفنية المتعلقة بالبطولة.

كما قال هيثم بن محمد جواد اللواتي الأمين العام للاتحاد: نعمل في الاتحاد ومقره سلطنة عمان جاهدين على نشر وتطوير هذه الرياضة في جميع قارات العالم المختلفة.

وأضاف: بعد الانتهاء من إعداد النظام الأساسي للاتحاد وكذلك إنهاء اللوائح المنظمة لأعمال اللجان وتجديد قواعد قانون اللعبة والانتهاء من إعداد الخطة التنفيذية لأعمال اللجان المساعدة من خلال خمسة وسبعين أمرا تنفيذيا وسيتم تنفيذ الباقي خلال الفترة القادمة من خلال اللجان المتخصصة كلا في مجال اختصاصهز

وفيما يخص العمل الرياضي تم الانتهاء من تنظيم أول بطولة كأس بالسلطنة في عام 2014 وكذلك الانتهاء من تنظيم بطولة كأس العالم الثانية بجمهورية مصر العربية عام 2016 وستقام بطولة كأس العالم الثالثة لالتقاط الأوتاد بعد غد بدولة الإمارات العربية المتحدة.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here