رؤيا الإخباري | تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية

0
130


أقر مجلس الوزراء، تعديلات على نظام معدل لنظام الخدمة المدنية لسنة 2018، وفق ما نشر في الجريدة الرسمية بعددها الأخير، على الموقع الالكتروني.

وتنص التعديلات بعدم جواز أن تزيد النسبة المئوية للحاصلين على تقدير ممتاز على 15بالمئة، وجيد جدا 35 بالمئة وجيد 35 بالمئة في كل فئة من فئات موظفي الدائرة.

ومنحت التعديلات لرئيس الوزراء بناء على تنسيب الوزيرين الموافقة على نقل الموظف المعين بموجب عقد شامل لجميع العلاوات، كما أعطت التعديلات إيقاف الموظف عن العمل إذا حركت بحقه شكوى لدى النيابة العامة أو المحكمة.

وتزيد نسبة الموظفين الحاصلين على تقدير ممتاز أو جيد جدا أو جيد على النسبة المحددة لكل منها، في حالات خاصة ومبررة ومعززة بالوثائق والبينات.

وتضمنت التعديلات في الفقرة (أ) من المادة (75) من النظام الأصلي بإضافة عبارة وعلى الدائرة إلحاقه بدورات تدريبية لتحسين مستوى أدائه خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة التي تلي سنة التقييم وبما يتناسب وطبيعة الوظيفة التي يشغلها.

إذا كان الموظف مستحقا للترفيع الوجوبي وفقا لأحكام البند (1) من الفقرة (أ) من هذه المادة واتجهت النية لإحالته على التقاعد أو الاستيداع أو انهاء خدماته وفقا لأحكام الفقرة (أ) من المادة (172) من هذا النظام قبل تاريخ 31/12 فيتم ترفيعه قبل هذا التاريخ في قرار إحالته على التقاعد أو الاستيداع أو إنهاء خدماته.

المادة 10- يلغى نص الفقرة (ج) واستثنت التعديلات في المادة (82) من النظام الأصلي من شرط الحصول على ثلاثة تقارير سنوية بدرجة جيد السابقة عن آخر تقريرين سنويين بدرجة جيد جداً فأكثر للموظفين الذين تكون مدة خدمتهم اقل من خمس سنوات وتعتمد في هذه الحالة التقارير السنوية المنظمة لهم حسب الاحوال على ان لا تقل عن درجة جيد.

 





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here