رؤيا الإخباري | “الصحة” توضح حول المطاعيم التي أعطيت لطلبة مدرسة حرثا

0
39


أكدت وزارة الصحة ، سلامة المطاعيم وأهميتها في الوقاية من الأمراض التي يحصن ضدها، بعد حادثة ظهور اعراض جانبية لدى طلبة مدرسة حرثا بعد اعطائهم مطاعيم.

وقالت الوزارة في بيان الخميس، وصل “رؤيا” نسخة منه، ان إعطاء المطاعيم يصاحبه احيانا بعض الأعراض الجانبية المعروفة كالألم والانتفاخ في منطقة التطعيم احيانا .

وأضافت ان بعض هذه الاعراض قد ظهرت على عدد من طلبة الصف العاشر الأساسي في مدرسة حرثا الأساسية للبنين في لواء بنى كنانه .

وأشارت انه تم امس الأربعاء اعطاء مطعوم ثنائي كبار (كزاز ودفتيريا ) ل 59 طالبا في الصف العاشر الأساسي في مدرسة حرثا راجع منهم الخميس 22 طالبا مستشفى اليرموك في لواء بني كنانه يشكون من دوخة بسيطة واجري لهم اللازم وغادروا المستشفى باستثناء اربعة طلاب ادخلوا للمراقبة ووضعهم الصحي جميعا جيد .

واوضحت الوزارة انه من المتوقع والمعروف طبيا ظهور بعض الأعراض الجانبية للمطاعيم والتي تختفي خلال فترة زمنية قصيرة ، لذا فانه لا داع للخوف والهلع وحالة الارباك عند ظهور مثل هذه الأعراض فهي طبيعية ومعروفة وتحدث مصاحبة لأخذ المطعوم ولا خطورة منها . 

واشارت الوزارة الي اهمية برنامج التطعيم الوطني ضد الأمراض الذي ينفذ منذ عام 1979 وقد مكن البرنامج الاردن من التخلص من عديد من الامراض السارية كشلل الأطفال والدفتيريا والكزاز والحصبة والحصبة الألمانية هذه الامراض التي لم يسجل بها اصابات منذ سنوات بعيده بفضل البرنامج الذي يعد الانجح على مستوى المنطقة .

واكدت الوزارة انها تتابع ميدانيا مع مديريات الشؤون الصحية وفرق التطعيم فيها التي تترصد حدوث اي اثار جانبية للمطاعيم.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here