ديونز يخطف آخر البطاقات للدور الثاني لـ »سلة السيدات«

0
101


عمان – منير طلال

نجح أمس فريق ديونز في خطف آخر بطاقات التأهل للدور الثاني لدوري السيدات لكرة السلة بتحقيقه الفوز على الجبيهة / في افتتاح مباريات الجولة التاسعة والأخيرة من الدور الأول في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وصبت المواجهات المباشرة في مصلحة ديونز في حسم البطاقة الثالثة بعدما تساوى الفريقين برصيد 11 نقطة لكن ديونز تفوق على الجبيهة مرتين مقابل انتصار وحيد للجبيهة، وفي ساعة متأخر التقى الفحيص مع الأرثوذكسي وكان الفريقين ضمنا مبكراً التأهل للدور الثاني وضمن كذلك الفحيص الصدارة حيث يملك 15 نقطة مقابل 14 للأرثوذكسي لكن المواجهات المباشرة في حالة التعادل تصب لمصلحة الفحيص الذي تفوق ذهاباً 60-59 واياباً 69-51 ويعد اللقاء بروفة أخيرة ضمن استعدادات الفحيص للمشاركة في البطولة الاندية العربية في نسختها الـ 20 التي تقام في مصر خلال الفترة من 23 الى 30 الحالي.

وبحسب برنامج البطولة تقام المرحلة الأولى من دوري من ثلاث مراحل ويتأهل في نهايتها ثلاثة فرق من أصل الأربعة المشاركة الى المرحلة الثانية تلعب فيما بينها أيضاً دوري من ثلاث مراحل ليتأهل الى الدور النهائي الفريقين بالمركزين الأول والثاني وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق ثلاث انتصارات من أصل 5 مباريات مقررة وحدد 13 كانون أول موعداً لختام للبطولة.

انتهت الفترة الأولى لمصلحة ديونز بفارق نقطة واحدة 11-10، ونجح في توسع الفارق مع نهاية الشوط الأول لمصلحته 28-23، وواصل ديونز اداءه المتصاعد لينجح في الابتعاد مع نهاية الفترة الثالثة 38-31، وكانت الفترة الأخيرة الأعلى تسجيلا من كلا الفريقين قبل ان ينهي اللقاء لمصلحته بفارق 9 نقاق.

ونالت سلمى غنيم لاعبة الجبيهة لقب أفضل لاعبة في اللقاء بتسجيلها 22 نقطة بالاضافة الى 13 متابعة منها 7 هجومية، فيما سجلت زميلتها جنى سرية 20 نقطة منها ثلاثيتين، بالاضافة الى 7 متابعات منها 5 دفاعية وقطعت كرة بالاضافة الى تصدي دفاعي.

وكانت ماريا الحن كابتن ديونز الابرز في صفوفها بتسجيلها 11 نقطة بالاضافة الى 10 متابعات منها 9 دفاعية، وثلاث تمريرات حاسمة وقطعت كرتين، وسجلت جانسيت يالتشن 9 نقاط منها ثلاثية بالاضافة الى اربع متابعات مناصفة بين الهجوم والدفاع بالاضافة الى تمريرة حاسمة وقطعت كرتين، سلمى شعبان سجل 10 نقاط منها ثلاثيتين بالاضافة الى 6 متابعات مناصفة بين هجومية والدفاعية وثلاث تمريرات حاسمة.

وعلى المستوى الجماعي نجح ديونز بتسجيل 6 ثلاثيات مقابل اثنتين فقط للجبيهة، اللم والمتابعة صب لمصلحة الجبيهة بـ 56 مقابل 45 لديونز، التميرات الحاسمة كانت بفارق كبير لديونز 21 مقابل 6، وقطع الكرات 11 لديونز مقابل 9 للجبيهة، وفقد الجبيهة 20 كرة مقابل فقدان ديونز لـ 18، وشهد اللقاء تصدي دفاعي وحيد «بلوك شوت لمصلحة الجبيهة.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here