دوري «المناصير» للمحترفين يستأنف مبارياته عبر الأسبوع السادس اليوم

0
47


عمان – نديم الظواهرة

تنتظر فرق دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم إحداث تقلبات على ترتيب البطولة عندما تعود عجلة البطولة للدوران مجدداً اليوم بعد توقفها لانشغال المنتخبات الوطنية في فترة التوقف الدولية.

وكان لاعبو المنتخب التحقوا بمعسكر تدريبي «أوروبي» تخلله مواجهتين وديتين الأولى مع ألبانيا وأنتهت بالتعادل السلبي، والثانية مع كرواتيا وصيف بطل العالم في نسخته الأخيرة التي أقيمت في روسيا وانتهت بخسارة المنتخب بهدفين لهدف.

فترة التوقت التي استمرت نحو اسبوعين استغلتها فرق الدوري بالتحضير للعودة مجدداً بالرغم من غياب اللاعبين الدوليين، لكن خلال هذه الفترة خاضت فرق البطولة مواجهة ودية تحضيرية بمعدل مباراة لكل فريق.

المواجهة الافتتاحية، يعلنها ذات راس عند الخامسة مساء عندما يستقبل شباب العقبة على ستاد الملك عبدلله.

يتشابه الفريقان من جانب الرصيد النقطي حيث يملك كل منهما ثلاث نقاط كما سجل كل منهما خمسة أهداف وأستقبلت شباكهما ثمانية ليتشاركان المركز العاشر بالرصيد ذاته مع نفس عدد الأهداف المسجلة والمستقبلة.

هذه المواجهة هي الاولى لفريق ذات راس بحلته الفنية الجديدة بعد أن تعاقدت ادارة النادي مع المدير الفني السوري عساف خليفة خلفاً للتونسي شاكر مفتاح، الذي يبحث عن التقدم الى الأمام خطوة هامة على سلم الترتيب وهو ما قد يصطدم بالطموح ذاته مع شباب العقبة الذي يسعى للتقدم في ظل التقارب النقطي الكبير بين فرق البطولة.

في المحطة الثانية لليوم الاول من مواجهات الأسبوع السادس، يستقبل البقعة السلط على ستاد عمان الدولي عند الساعة السابعة والنصف مساءً، في مواجهة هامة للفريقين خصوصاً وان السلط يحل رابعاً والبقعة خامساً وفي رصيد كلا منهما سبع نقاط بالتساوي مع الفيصلي ثالث الترتيب ولكن يفصل بينهم فارق الأهداف.. وهو ما يعطي السلط الأفضلية في سلم الترتيب على البقعة حيث سجل ثلاثة أهداف واستقبلت شباكه هدفين بينما سجل البقعة ثمانية أهداف واستقبلت شباكه مثلهم.

مواجهتان متشابهتان من حيث أوضاع الفرق وطموحاتهما، فما بين القمة والقاع تبحث فرق اليوم الأول من الأسبوع السادس عن تسجيل الفوز بعد العودة طمعاً في التقدم والابتعاد عن قاع الترتيب، بينما ترفع ثاني المباريات شعار البقاء في مربع الكبار.

وما ان يطوي اليوم الاول صحفته، حتى يطل ثاني أيام الجولة السادسة وتحديداً عند الخامسة مساءً عندما يستقبل الأهلي ضيفه الوحدات على ستاد عمان الدولي.

المواجهة الاولى لحامل اللقب الوحدات بقيادته الفنية الجديدة عبر التونسي قيس اليعقوبي الذي حل بديلاً للمدير الفني السابق جمال محمود الذي غادر على خلفية نتائج الفريق المتدهورة والتي وضعت الفريق في المركز الثامن حاصداً خمس نقاط من فوز وتعادلين وخسارة ومسجلاً هدفين بينما استقبلت شباكه أربعة.

الاهلي ليس أفضل حالاً فهو تاسع الترتيب ويملك أيضاً خمس نقاط من فوز وتعادلين وخسارة، لكنه سجل ثلاثة اهداف واستقبلت شباكه ثمانية، فكيف سيكون حال الفريقين بعد التوقف ولمن ستكون الأفضلية.

في ثاني المواجهات يستقبل الحسين اربد عند السابعة والنصف على ملعبه ستاد الحسن، شباب الأردن وصيف الترتيب برصيد 13 نقطة في مواجهة يبحث خلالها الشباب عن فوزه الخامس والبقاء في موقعه، بينما يسعى الحسين لتسجيل فوزه الثالث والتقدم نحو الأمام أكثر من المركز السادس.

ويختتم الأسبوع السادس يوم الأحد بمواجهة الفيصلي ثالث الترتيب مع الصريح متذيل الترتيب برصيد ثلاث نقاط عند الخامسة مساء على ستاد عمان في مواجهة تبدو الكفة فيها تميل الى الفيصلي على حساب منافسه الذي لم يحقق أي فوز بمبارياته الخمس الماضية. قمة المباريات في ختامها، وذلك عندما يستقبل الجزيرة متصدر الترتيب بالعلامة الكاملة مع الرمثا سابع الترتيب والذي يملك سبع نقاط وذلك عند السابعة والنصف على ستاد الملك عبدلله.

مباريات الأسبوع السادس

الخميس 18-10-2018

ذات راس + العقبة 5.00 مساءً-ستاد الملك عبدالله الثاني.

البقعة + السلط 7.30 مساءً-ستاد عمان الدولي.

الجمعة 19-10-2018

الأهلي + الوحدات 5.00 مساءً-ستاد الملك عبدالله الثاني.

الحسين + شباب الأردن 7.30 مساءً- ستاد الحسن.

الأحد 21-10-2018

الفيصلي + الصريح 5.00 مساءً-ستاد عمان الدولي.

الجزيرة + الرمثا 7.30 مساءً-ستاد ستاد عمان الدولي.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here