المنتخب الوطني لكرة السلة يواصل تدريباته

0
37


عمان – منير طلال

واصل أمس المنتخب الوطني لكرة السلة تدريباته في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين بمشاركة 22 لاعباً ضمن الاستعداد للنافذة الخامسة من تصفيات مونديال الصين 2019، فيما تأكد اعتذار الثلاثي هاني الفرج، فخري السيوري وموسى مطلق بتغيبهم لليوم الثالث على التوالي.

وتابع رئيس اللجنة المؤقتة محمد عليان التدريب واشاد بالحماس الذي يبديه اللاعبين وبمستوى اللاعب الأميركي ناج تايت الذي ظهر لليوم الثاني في تدريبات المنتخب الوطني والذي يخضع للاختبارات من قبل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأميركي جوزيف ستايبينج «جوي» الذي قال: لدي علم باصابة تايت لكنها بكل تأكيد ليست اصابة تنهي مسيرة لاعب ولكن حتى الآن لا نزال بانتظار نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها.

ويدرس الاتحاد خيار تجنيس تايت والمشاركة مع المنتخب فيما تبقى من مباريات في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2019.

واشتمل التدريب الصباحي على حصتين منفصلتين واحدة منهما لصانعي الالعاب بالاضافة للاعبي الاجنحة والثانية للاعبي الارتكاز فيما كان التدريب المسائي شامل للجميع نفذ من خلاله الخطط الدفاعية والهجومية.

ويضم الجهاز الفني وانضم الى الجهاز الفني بالاضافة الى جوي، مساعد المدرب الاميركي ماثيو جورنك، اللاعب الدولي السابق انفر شوابسوقة، بالاضافة الى تواجد المساعدين المحليين زيد الخص ويوسف الفقس، وبالاضافة الى المدير المنتخب ينال الخص تواجد المعالجان أنس جراجرة وحسن برهومة.

وضمن البرنامج الاعدادي يقيم المنتخب معسكرين الأول في تركيا خلال الفترة من 27 تشرين أول وحتى 4 تشرين ثان والثاني في استراليا يبدأ في 20 تشرين ثان قبل التوجه الى نيوزيلندا حيث يلعب «صقور الأردن» بضيافة نيوزيلندا في 29 تشرين ثان المقبل في افتتاح النافذة الخامسة، والتي تختتم في 2 كانون أول حيث يلعب المنتخب الوطني أمام مضيفه الكوري الجنوبي.

ويحتل «صقور الأردن» حالياً المركز الرابع في المجموعة الخامسة من الدور الثاني الحاسم من تصفيات كأس العالم برصيد 13 نقطة فيما يتصدر المنتخب النيوزيلندي المجموعة برصيد 15 نقطة ويحتل المركز الثاني المنتخبين اللبناني والكوري الجنوبي برصيد 14 نقطة فيما يملك المنتخب الصيني 12 نقطة بالمركز الخامس لا زال المنتخب السوري في ذيل المجموعة برصيد 10 نقاط.

ويتأهل الى النهائيات عن القارة الآسيوية 7 منتخبات وتتنافس حالياً المنتخبات الـ12 والتي قسمت على مجموعتين على تلك البطاقات حيث تتأهل المنتخبات الثلاث الأوائل في كل مجموعة بالاضافة الى صاحب أفضل مركز رابع في المجموعتين بالاضافة الى المنتخب الصيني منظم البطولة شريطة ان لا يكون المنتخب الصيني قد احتل احد المراكز الأربعة الأوائل في مجموعته وفي حال تواجد في تلك المراكز يتأهل أربعة فرق من كل مجموعة.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here