الجبيهة وديونز.. سباق نحو البطاقة

0
27


عمان – منير طلال

يختتم اليوم الدور الأول لدوري السيدات لكرة السلة باقامة مباراتين ضمن الجولة التاسعة والأخيرة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

ويلتقي عند السادسة والنصف مساءً الجبيهة «10 نقاط» وديونز «9 نقاط» في سباق الصراع على البطاقة الثالثة والأخيرة المؤهلة للدور الثاني بعدما سبق لـ الفحيص والأرثوذكسي أن ضمنا مبكراً التأهل لذلك الدور فيما لقاء القمة المرتقب الذي يجمع الفحيص «15 نقطة» والأرثوذكسي «14 نقطة» عند الثامنة مساءً لن يؤثر على ترتيب الفرق بعدما ضمن الفحيص الصدارة وترك المركز الثاني للأرثوذكسي بغض النظر عن نتيجة اللقاء على اعتبار المواجهات المباشرة حيث سبق للفحيص ان فاز ذهاباً 60-59 وكرر الفوز اياباً 69-51 ليعد اللقاء بالتالي بروفة أخيرة ضمن استعدادات الفحيص للمشاركة في البطولة الاندية العربية في نسختها الـ 20 التي تقام في مصر خلال الفترة من 23 الى 30 الحالي.

الفائز من لقاء الليلة بين الجبيهة وديونز سينال البطاقة الأخيرة، وسبق لـ ديونز ان فاز في لقاء الذهاب 59-47 ونالت خلاله جانيست بالتشين لاعبة ديونز جائزة أفضل لاعبة في اللقاء بتسجيلها 24 نقطة منها ثلاثية و12 متابعة وتمريرتين حاسمتين وقطع اربع كرات، بالمقابل كانت سلمى غنيم الافضل في صفوف الجبيهة فسجلت 14 نقطة بالاضافة الى 18 متابعة منها 11 هجومية وقطعت ثلاث كرات، ويعاب على ديونز دائماً فقدان الكثير من الكرات فيما يعاب على الجبيهة عدم اللعب الجماعي.

وفاز الجبيهة في الاياب 58-40، ونالت خلالها سلمى جائزة أفضل لاعبة في اللقاء بتسجيلها 15 نقطة بالاضافة الى 24 متابعة وتمريرة حاسمة وقطعت ثلاث كرات، في المقابل كانت جانسيت أفضل مسجلة لـ ديونز بـ 14 نقطة بالاضافة الى متابعتين وتمريرة حاسمة وقطع أربع كرات.

ويبرز ايضاً في صفوف ديونز كابتن الفريق ماريا الحن، سيم عوض وسلمى شعبان، فيما يبرز من الجبيهة: كابتن الفريق جود مواجدة الى جانب الثنائي آية وجينا سرية.

وبحسب برنامج البطولة تقام المرحلة الأولى من دوري من ثلاث مراحل ويتأهل في نهايتها ثلاثة فرق من أصل الأربعة المشاركة الى المرحلة الثانية تلعب فيما بينها أيضاً دوري من ثلاث مراحل ليتأهل الى الدور النهائي الفريقان بالمركزين الأول والثاني وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من أصل 5 مباريات مقررة وحدد 13 كانون أول موعداً لختام للبطولة.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here