الأميركي تايت يشارك بتدريبات المنتخب الوطني لكرة السلة

0
43


عمان – منير طلال

شارك أمس اللاعب الأميركي ناج تايت في تدريبات المنتخب الوطني لكرة السلة التي اقيمت في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين بمشاركة 22 لاعباً ضمن الاستعداد للنافذة الخامسة من تصفيات مونديال الصين 2019، فيما تكرر غياب الثلاثي هاني الفرج، فخري السيوري وموسى مطلق وفهم أنهم قدموا كتب اعتذار للاتحاد.

وسيخضع تايت للاختبارات من قبل الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأميركي جوي، الذي يدرس خيار تجنيسه والمشاركة مع المنتخب فيما تبقى من مباريات في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2019.

ويبلغ تايت «فريز» من العمر 28 وطوله 193 سم، وهو يلعب في مركز صناعة الألعاب بالاضافة الى مركز رقم 2 وسبق له أن خاض تجارب احترافية في الصين والمكسيك.

الى ذلك انضم الى الجهاز الفني للمدير الفني الاميركي جوزيف ستايبينج «جوي»، اللاعب الدولي السابق انفر شوابسوقة والذي فهم انه سيقوم بدور الاحصائي والاستكشاف بالمنتخب، بالاضافة الى مساعد المدرب الاميركي ماثيو جورنك، كما تواجد المساعدون المحليون زيد الخص ويوسف الفقس فيما تغيب هيثم طليب وعبد الله أبو قورة وفهم أيضاً انهما اعتذرا عن المهمة، وتواجد ايضا مدير المنتخب ينال الخص تواجد مدرب اللياقة د. غازي الكيلاني والمعالجان أنس جراجرة وحسن برهومة.

ورغم تواجد زيد عباس، محمد شاهر، سنان عيد واشرف الهندي الا انهم لم يتدربوا وكان الأول مرهقا من لقاء الليلة قبل الماضية في الدوري أمام الأرثوذكسي، فيما الثلاثي الآخر بسبب الاصابة.

ووفق النادي الأرثوذكسي فان الهندي لديه التواء بالكاحل وبحسب الفحص الطبي من المتوقع عودته خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما شارك مجدي الغزاوي في اجزاء من التدريب لأول مرة قبل أن يستكمل العلاج.

وشارك في التدريبات التي اشتملت بالاضافة الى اللياقة، الخطط والتكتيك اللاعبون: أحمد حمارشة، يوسف العواملة، أحمد حسونة، زيد عباس، مالك كنعان، محمد حسونة، ابراهيم حماتي، أمين أبو حواس، أحمد عبيد، متري بوشة، يوسف أبو وزنة، يزن الطويل، محمود عمر، محمود عابدين، جوردان الدسوقي، موسى العوضي وخالد أبو عبود بالاضافة الى الأميركي تايت.

وضمن البرنامج الاعدادي يقيم المنتخب معسكرين الأول في تركيا خلال الفترة من 27 تشرين أول وحتى 4 تشرين ثان المقبل، والثاني في استراليا يبدأ في 20 نفس الشهر قبل التوجه الى نيوزيلندا حيث يلعب «صقور الأردن» بضيافة نيوزيلندا في 29 تشرين ثان في افتتاح النافذة الخامسة، والتي تختتم في 2 كانون أول حيث يلعب المنتخب الوطني أمام مضيفه الكوري الجنوبي.

ويحتل المنتخب حالياً المركز الرابع في المجموعة الخامسة من الدور الثاني الحاسم من تصفيات كأس العالم برصيد 13 نقطة فيما يتصدر المنتخب النيوزيلندي المجموعة برصيد 15 نقطة ويحتل المركز الثاني المنتخبان اللبناني والكوري الجنوبي برصيد 14 نقطة فيما يملك المنتخب الصيني 12 نقطة بالمركز الخامس ولا زال المنتخب السوري في ذيل المجموعة برصيد 10 نقاط.

ويتأهل الى النهائيات عن القارة الآسيوية 7 منتخبات وتتنافس حالياً المنتخبات الـ12 والتي قسمت على مجموعتين على تلك البطاقات حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأوائل في كل مجموعة بالاضافة الى صاحب أفضل مركز رابع في المجموعتين بالاضافة الى المنتخب الصيني منظم البطولة شريطة ان لا يكون المنتخب الصيني قد احتل احد المراكز الأربعة الأوائل في مجموعته وفي حال تواجد في تلك المراكز يتأهل أربعة فرق من كل مجموعة.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here