الأردن ينضم لبطولة العالم لسباقات الباها رسمياً

0
44


عمان – هبة الصباغ

اعلن رسميا الاتحاد الدولي لرياضة السيارات «فيا» انضمام الاردن لاحد جولات بطولة العالم لسباقات الباها.

ويأتي هذا الاعلان بعد نجاح الاردن مؤخرا في تنظيم باها الاردن في صحراء وادي رم حيث جاء تقييم مراقبي الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ايجابيا الامر الذي اتاح للاردن الدخول رسميا في بطولة العالم للعام المقبل.

‫كما تم وبشكل رسمي الإعلان عن فصل راليات الكروس كانتري عن الباها ضمن (فيا) كأس العالم لراليات الكروس كانتري/ الصحراوية الطويلة.

وفيما يخص جولات بطولة الكروس كانتري 5 جولات فستقام في كل من ابو ظبي وقطر وكازاخستان وتركمنستان والمغرب فيما ستقام ثمان جولات لسباقات الباها في كل من روسيا ودبي والاردن وايطاليا واسبانيا وهنغاريا وبولندا والبرتغال.

واختتم مؤخرا سباق باها الاردن الجولة المرشحة للدخول في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة حيث انتهى السباق بسيطرة الدراج الاردني عطا الحمود على متن دراجته الإيطالية «بيتا390»، على بالمركز الأول بعد ان انهى مراحل الرالي بأقل توقيت في حين نجح السائق السعودي عيسى الدوسري مع ملّاحه الإماراتي علي حسن عُبيد من تحقيق الفوز بلقبه.

وكسب الاردن التحدي في الدخول الى الاجندة العالمية بعد ان اصبح لديه خبرة كبيرة في تنظيم سباقات السيارات بمختلف الوانها وقد سبق للاردن ان سجل اسمه على اجندة الراليات العالمية بتنظيمة احد جولات بطولة العالم للراليات WRC لاكثر من مرة في الاردن بمشاركة نجوم العالم في هذه الرياضة التي منحت الاردن الفرصة للمنافسة مع العديد من الدول المتقدمة التي يتنافس فيها اقوى مصانع السيارات في العالم.

صدور قرار اللجنة المراقبة لسباق باها الاردن في الاتحاد الدولي لرياضة السيارات يؤكد الثقة الدولية للاردن على الساحة الدولية وقد اشار سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين في الاردنية لرياضة السيارات خلال حديثة لوسائل الاعلام على هامش سباق الباها ان الاردن لديه ارث في رياضة السيارات سيحافظ عليه.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here