سباق (باها الاردن) 2018 يشهد مشاركة واسعة

0
40


عمان – الرأي

تتواصل التحضيرات في الاردنية لرياضة السيارات لتنظيم سباق باها الاردن 2018 والذي ينطلق في صحراء وادي رم للمرة الاولى في الاردن خلال الفترة من 27 الى 29 الجاري.

وسيعطي شارة الانطلاق لابطال هذا النوع من السباق سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين في الاردنية لرياضة السيارات حيث يعتبر هذا السباق مرشح لبطولة العالم «فيا»- كروس كاونتري.

وأعلنت اللجنة المنظمة للرالي عن لائحة المشاركين في الرالي ويبلغ عددهم 25 متسابقا في فئتي السيارات والدراجات وتقام منافسات الرالي في صحراء وادي رم، وتم تحديد مدينة العقبة كنقطة انطلاق للرالي.

ويمثل المشاركة الأردنية متسابقين مخضرمين في الراليات وسباقات الدفع الرباعي، ويجسد الرالي المثل القائل «الدهن في العتاقي»، حيث يشهد «رالي باها الأردن «2018 مشاركة بطل الراليات خالد زكريا وهو صاحب لقب بطولة الشرق الأوسط للملاحين العام 2001 وكان يلعب دور الملاح لبطل الشرق الأوسط الإماراتي محمد بن سليم على متن سيارة فورد اسكورث دبليو آر سي، وأحرز لقب بطولة الأردن العام 1992 ولعب دور الملاح للمتسابق مروان أبو حمد على متن سيارة تويوتا سيليكا 2 ليتر جي ت، ونال لقب بطولة الأردن للراليات العام 1997 ولعب دور الملاح للمتسابق محمد الداوود على متن فورد اسكورت آر اس كوزورث، ونال لقب بطولة الأردن للراليات العام 2000 ولعب دور الملاح للمتسابق فارس بسطامي على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفو 3، كما نال لقب رالي الأردن للشرق الأوسط العام 2004 ولعب دور الملاح للمتسابق أمجد فراح على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو لانسر7، واحرز لقب بطولة الأردن للراليات العام 2004 ولعب دور الملاح للمتسابق أمجد فراح على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفو 7، ونال لقب بطولة الأردن العام 2006 ولعب دور الملاح للمتسابق أمجد فراح على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 9.

ويشهد الرالي أيضا مشاركة مالك الحريري بطل العالم وصاحب الميداليات الذهبية لرياضة الجوجيتسو، وكان قد أحرز في عالم الراليات بطولة الأردن للراليات لعام 1994 ولعب دور الملاح للمتسابق بشار بسطامي على متن سيارة فورد سييرا كوزورث 4×4، ونال لقب بطولة الأردن العام 1998 ولعب دور الملاح للمتسابق أحمد الداوود على متن سيارة فورد اسكورت آر اس كوزورث، ونال لقب الأردن للراليات العام 2001 ولعب دور الملاح للمتسابق معروف أبو سمرة على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفو.

ويلعب دور الملاح للحريري بطل الراليات المخضرم زياد مسنات الذي يتمتع بخبرة عرقية في الراليات المحلية والشرق أوسطية، وصاحب الرقمي القياسي في عدد الانتصارات في رالي اكتشف الأردن.

ويشارك في الرالي سلامة القماز صاحب أكبر عدد من الألقاب في بطولة الأردن للمجموعة «إس» وصاحب لقب الرالي الوطني الثاني لعام 2018 .

ويشارك بطل الراليات عطا الحمود في الرالي ضمن فئة الدراجات النارية وكانت أخر مشاركاته في الجولة الثانية من بطولة الراليات الأوروبية FIM، والمعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للدراجات، حيث تعتبر هذه المشاركة الأولى من نوعها للأردن ضمن الراليات المقامة على الطرق الوعرة والطويلة.

ويتمتع الحمود بخبرة كبيرة في عالم الراليات ونال لقب بطولة الأردن للراليات العام 2003كملاح للمتسابق فارس بسطامي على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر ايفو 5، ولعب دور الملاح لأبطال محترفين أمثال اللبناني روجيه فغالي، ومواطنه نيك جورجيو والقطري عبدالله الكواري ومواطنه مفيد مبارك وا وغيرهم من المتسابقين الأبرز على مستوى الشرق الأوسط والعالم.

وسيقود «سيارة الصفر» في الرالي بطل الأردن للراليات خالد جمعة وطارق الطاهر .

كما يشارك في الرالي بطل الراليات أحمد شعبان وأبطال سباقات الدفع الرباعي كأمجدالنشاط ومحمود معروف

المشاركون في رالي «باها الأردن 2018»

فئة السيارات

المجموعة تي 1: عيسى الدوسري وملاحه الاماراتي علي عبيد (السعودية) – نيسان نفارا ، يارا شلبي وملاحتها نوران عشري (مصر) – نيسان باثفيندر، أحمد شعبان وملاحه خالد زكريا (الأردن) – هامر اتش1. إبراهيم المهنا وملاحه أسامة السند (السعودية) – نيسان باترول، فارس المشنا وملاحه سعود التميمي (السعودية) – نيسان باترول، سالم الظفيري (الكويت) وملاحه علي شاهين (الإمارات) – نيسان باترول، رائد العنزي وملاحه ماجد الشمري (السعودية)

المجموعة تي 2: فهد عبد اللطيف (السعودية) وملاحه زياد الحربي (الإمارات) – نيسان باترول، سلامة وملاحه يوسف جمعة (الأردن) – تويوتا برادو، منيف السلماني وملاحه جوعان الشمري (السعودية) – نيسان باترول، أحمد الشمري وملاحه عيد الشمري (السعودية) – نيسان باترول، ، أسامة الهواشلة (السعودية) وملاحه يوسف العوينة (فلسطين) – جيب رانجلر تي جي، محمود معايدة وملاحه عدنان التيح (فلسطين) – جيب رانجلر تي جي، إيهاب العصيبي وملاحه أكرم أبو زقيقة (فلسطين) – جيب رانجلر تي جي، خالد الهمزاني وملاحه فهد العمر (السعودية)- نيسان باترول، محمود معروف (الأردن) وملاحه توفيق حريز (فلسطين)، – نيسان باترول، رضا الشمري وملاحه ناصر الشمري (السعودية)- نيسان باترول، أمجد النشاط (الأردن) وملاحه بهاء داغر (فلسطين) – لاندروفر ديفيندر ، أحمد المالكي وملاحه عمر اللاحم (السعودية) – إيسوزو دي ماكس .

المجموعة تي 3: صالح السيف وملاحه عبد السلام الشمري (السعودية) – كان ايه إم اكس 3، خالد الجفلة (الإمارات) وملاحه يعلن فيما بعد،- كان ايه إم اكس 3 ، مالك الحريري وملاحه زياد مسنات (الأردن) – إم إن 1600.

فئة الدراجات النارية : عطا الحمود (الأردن) – بيتا 390 ، حمزة زواهرة (الأردن) كاواساكي – كي إكس 450 ، بدر عبد الجواد (الأردن) – كاواساكي – كي إل آر 650.





مصدر الخبر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here